اهلا بكم فى منتديات تيكا بوب .....
اهلاًَ وسهلاًَ بكـ(ى)فى منتدانا المتواضع وان شاء الله سوف نكون عند حسن ظنك
والرجاء المشاركة بكل ما تعرفة من خبرات حتى نستفيد منك ان شاء الله وتستفاد منا
شكرا لك
المدير العام
tika

العاب . افلام . اجنبى عربى . الاغانى الشعبية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تغطية لبطولة الامم الافريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تغطية لبطولة الامم الافريقية في السبت يناير 23, 2010 2:23 am

tika


المدير العام
المدير العام
منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنغولا شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها، وأعلن الـ"كاف" القرار يوم 29 – تموز / يوليو عام 2007، وذلك ضمن خطة مدروسة من قبل الاتحاد لتنظيم الحدث الرياضي الأبرز في أفريقيا في الدول الأفريقية الناشئة عملاً على تحفيز هذه الدول على عمل نهضة شاملة في منشآتها الرياضية، الأمر الذي سيعود بالتالي بالإيجاب على ارتفاع مستوى كرة القدم بوجه عام في هذه الدول.
وللحديث عن الدولة المنظمة، نجد أن أنغولا تقع على المحيط الأطلسي، واسمها الرسمي هو جمهورية أنغولا وعاصمتها لواندا.




وتتكون أنغولا من 18 محافظة هي (بينغو وبنغويلا وبيي وكابيندا وكواندو كوبانغو وكوانزا نورتي وكوانزا سول وكونين وهوامبو وهويلا ولواندا ولوندا نورتي ولوندا سول ومالانج وموراعى الله فى كلامكيكو وناميبي وبايج وزائير).
وتبلغ مساحة أنغولا مليون و246 ألف و700 كيلو متر، وعدد السكان 15 مليون نسمة، واللغة الرسمية هي البرتغالية، والعملة الرسمية في البلاد هي "كونزا"، ورئيس الدولة هو خوسيه ادواردو دوس سانتوس، وتعتبر أنغولا من الدول الغنية بترولياً على مستوى العالم.
واستقلت أنغولا عن البرتغال في الخامس والعشرين من نيسان / أبريل عام 1974.
وفور إسناد تنظيم بطولة أمم أفريقيا القادمة إلى أنغولا، شرعت حكومة البلاد في إنشاء أربعة إستاد كبيرة لاحتضان فعاليات البطولة.

المدن المستضيفة


لواندا : هي عاصمة أنغولا وتقع على المحيط الأطلسي وهي الميناء الرئيسي للبلاد ويبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة وستستضيف لواندا منتخبات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب أنغولا منتخبات مالي ومالاوي والجزائر.

وسيستضيف استاد 11 نوفمبر "Estádio 11 de Novembro" مباريات المجموعة الأولى إضافة إلى مباراة في الدور ربع النهائي ومباراة في نصف النهائي، كما ستقام عليه المباراة النهائية التي ستقام يوم 31 كانون ثاني / يناير، ويتسع هذا الاستاد لـ50.000 ألف متفرج.



مدينة كابيندا: وهي مدينة ساحلية يوجد فيها ميناء تجاري هام، وتستضيف هذه المدينة مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كوت ديفوار وتوغو وغانا وبوركينا فاسو، وستلعب مباريات المجموعة الثانية في إستاد شيمانديلا الذي يتسع لـ25.000 ألف متفرج، وسيستضيف هذا الإستاد أيضاً مباراة في الدور ربع النهائي.



مدينة بنغويلا : وهي مدينة تقع في غرب أنغولا وتمتاز بدرجة حرارتها المعتدلة، وبأنها عاصمة ثقافية لأنغولا، وهي مدينة سكنية في المقام الأول، وتمتلئ بالمجمعات السكنية الفاخرة، وستستضيف هذه المدينة الصغيرة مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات مصر وبنين ونيجيريا وموزمبيق، وستلعب مباريات هذه المجموعة في مجمع "دا سر دا غرسيا" الرياضي، والذي أنشئ خصيصاً من أجل احتضان مباريات البطولة.
وسيستقبل هذا الملعب أيضاً مباراة في الدور ربع النهائي، إضافة إلى مباراة في نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث.


مدينة لوبانغو: وهي عاصمة إقليم هويلا الأنغولي وعدد سكانها 100.757 ألف نسمة، وستستقبل هذه المدينة مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الكاميرون والغابون وتونس وزامبيا، وستلعب مباريات هذه المجموعة على استاد ألتو دا شيلا، الذي يتسع لـ25.000 متفرج، وسيستضيف هذا الملعب أيضاً مباراة في الدور ربع النهائي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tika-pop.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى